العنوان: Evaluation of suggested pavement utilitycut patching techniques
المؤلفون: Al Suhaibani Abdulrahman S
Anani Bassam A
تاريخ النشر: 1992
الاستشهاد المرجعي : Evaluation of suggested pavement utilitycut patching techniques Bassam A Anani and Abdul Rahman AlSuhaibaniThe Arabian journal for science and engineering المجلة العربية للعلوم والهندسة Univeristy of Petroleum and MineralsVol 17 no 1 (January 1992) p p 315Anani Bassam AAl Suhaibani Abdulrahman S
الملخص: Utility Cut Patchings (UCP) in city streets are a major concern for various city authorities because of their detrimental effect on pavements Major effects are loss in both the structural capacity and the riding quality of the pavement The city of Riyadh in particular is experiencing a special problem since most utility cuts are being constructed on recentlybuilt highways and streets The main objective of this research was to investigate a number of patching techniques which potentially can reduce pavement deterioration A field experiment was designed and seventeen sections were constructed utilizing different patching techniques Variations among sections included use of variable key widths and depths for the asphalt concrete layer for Ushaped utility cuts In addition Vshaped patched sections were also investigated Falling Weight Deflectometer (FWD) was used to evaluate the structural capacity of test sections Results indicated that deflection of pavements would be reduced if different keywidths are used In addition economical analysis of the suggested patching techniques assert the feasibility of most of them
يمثل ترقيع أخاديد الخدمات في شوارع المدن مصدر قلق لكثير من المسؤولين المعنيين نظرا لأثرها السيء على طبقات الرصف ومن أهم الترقيع السلبية فقدان الرصف لكل من قدرته الإنشائية وقدرته على إعطاء مستوى تحمل جيد وتعاني مدينة الرياض بشكل خاص من هذه المشكلة حيث إن معظم هذه الأخاديد تنشأ في شوارع وطرق حديثة البناء إن الهدف الرئيس من هذا البحث هو دراسة عدد من أساليب ترقيع هذه الأخاديد والتي من المتوقع أن تقلل من تلف طبقات الرصف وقد عملت لهذا الغرض تجارب ميدانية حيث صمم وأنشئ سبعة عشر مقطعا مختلفا وتختلف هذه المقاطع من حيث عرض الطبقة الأسفلتية (العلوية) والتي تمتد إلى ما بعد الأخدود وهو ما يمكن أن نطلق عليه (مفتاح) (Key) وتختلف كذلك من حيث سماكة الطبقة الأسفلتية وقد تم استخدام نوعين من المقاطع وذلك من حيث شكل الأخدود النوع الأول مقطع رأسي الجوانب (USections) أما المقطع الآخر فهو ذو جوانب مائلة (VSections) وقد استخدم جهاز المطرقة الساقطة لتقويم مقدرة التحمل الإنشائية للمقاطع المختلفة ودلت النتائج على أن زيادة عرض الطبقة الأسفلتية إلى ما بعد حافة الأخدود (مفتاح) يقلل من انحراف الرصف في كثير من المقاطع كذلك دل التحليل الاقتصادي على جدوى معظم المقاطع التي درست
الرابط: http://172.16.0.14/Dspace/handle/123456789/3662
يظهر في المجموعات:English Articles

الملفات في هذا الوعاء:

الملف الوصف الحجمالصيغة
U05m01v17i01a01.pdf939.45 kBAdobe PDFعرض/فتح
عدد مرات زيارة التسجيلة :152
عدد مرات التحميل :61
سجل الدخول لاضافة التعليق او المراجعة

جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك