العنوان: Performance of major English students at King Faisal University general trends أداء طلاب التخصص في اللغة الإنجليزية في جامعة الملك فيصل الاتجاهات العامة
المؤلفون: Al Braik Mubarak Salem
تاريخ النشر: 2007
الاستشهاد المرجعي : Performance of major English students at King Faisal University general trends أداء طلاب التخصص في اللغة الإنجليزية في جامعة الملك فيصل الاتجاهات العامة Mubarak S Al Braikالمجلة العلمية لجامعة الملك فيصل العلوم الإنسانية والإدارية جامعة الملك فيصلVol 8 no 2 (1428 H 2007) p p 221235Al Braik Mubarak Salem
الملخص: The aim of this paper is to investigate the general trends in performance of students majoring in English at the Department of Foreign Languages King Faisal University This is done by studying the performance of 197 male and female students (64 male and 133 female) in the modified version of Michigan test This is used in the Department of Foreign Languages to admit students majoring in English and it is called the department admission test A number of statistical calculations about the relationships among the department admission test the university general English course skill courses and major English courses are carried out The results show that there is a statistical difference between the scores of the department admission Test and those of the general English course There is also a difference between the scores of each of the above two and the general point average (GPA) of skill courses and the major English courses The trend of the GPA scores shows that the scores of skill and major English courses are relatively high mainly because the scores of skill courses and the major courses are obtained through achievement tests and continuous assessment while the department admission test is a general proficiency test
يهدف البحث إلى استقصاء الاتجاهات العامة في أداء طلاب التخصص باللغة الإنجليزية في قسم اللغات الأجنبية بجامعة الملك فيصل ويقوم الباحث بدراسة أداء عينة تبلغ 197 طالب وطالبة (64 طالب و133 طالبة) في امتحان جامعة ميشيغان المعدل الذي يستعمل في قسم اللغات الأجنبية لقبول الطلاب في تخصص اللغة الإنجليزية، وفي امتحان مقرر اللغة الإنجليزية العامة وفي امتحانات مقررات المهارات اللغوية الإنجليزية ومقررات تخصص اللغة الإنجليزية ومن أجل رصد الاتجاهات العامة في أداء الطلاب، قام الباحث باختبار بعمليات إحصائية حول العلاقة بين الأداء في امتحان القبول من جهة والأداء في مقرر اللغة الإنجليزية العام ومقررات المهارات اللغوية الإنجليزية ومقررات تخصص اللغة الإنجليزية من جهة ثانية وتبين النتائج أنه يوجد اختلاف إحصائي بين نتائج اختبار القبول ونتائج مقرر الإنجليزية العام وهناك أيضا اختلاف إحصائي بين نتائج كل من نتائج هذين الاختبارين والمعدل العام لمقررات المهارات اللغوية الإنجليزية ومقررات التخصص في اللغة الإنجليزية وتبين اتجاهات الأداء في المعدل العام أن نتائج مقررات المهارات اللغوية الإنجليزية ومقررات التخصص في اللغة الإنجليزية هي عالية نسبيا، ويعود ذلك بشكل عام إلى أنه يتم الحصول على نتائج هذه المقررات عن طريق امتحانات التحصيل والتقويم المستمر، في حين أن امتحان القبول هو امتحان لقياس القدرة العامة في تعلم اللغة الإنجليزية
الرابط: http://172.16.0.14/Dspace/handle/123456789/2544
يظهر في المجموعات:English Articles

الملفات في هذا الوعاء:

الملف الوصف الحجمالصيغة
U02M01V08I02A05.pdf6.2 MBAdobe PDFعرض/فتح
عدد مرات زيارة التسجيلة :287
عدد مرات التحميل :139
سجل الدخول لاضافة التعليق او المراجعة

جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك