العنوان: Teaching architecturalvisualexperience through virtual reality using Vrml muqarnas example تدريس المعايشة البصرية المعمارية من خلال الحقيقة التخيلية باستعمال لغة VRML مثال المقرنس
المؤلفون: Yaghan Muhammad Ali Jalal
تاريخ النشر: 2003
الاستشهاد المرجعي : Teaching architecturalvisualexperience through virtual reality using Vrml muqarnas example تدريس المعايشة البصرية المعمارية من خلال الحقيقة التخيلية باستعمال لغة VRML مثال المقرنس Mohmmad Ali Jalal Yaghanمجلة جامعة الملك عبد العزيز علوم تصاميم البيئة Journal of King Abdulaziz University environmental design sciences كلية تصاميم البيئة، جامعة الملك سعودVol 1 (1424 H 2003) p p 2742Yaghan Muhammad Ali Jalal
الملخص: With the advance of VRMI (Virtual Reality Modeling language) which is a free webbased machineindependent language it is possible to create threedimensional worlds that can interact with the user Besides the possibility or replacing the conventional methods or teaching (in part or in whole) virtual reality opens wide a possibility of teaching on e aspect of architecture that we are still not capable of fully teaching visualexperience Visual experience is a part or the architectural education that educators try to incorporate in many levels and course's (like sketching 3D drawings and modelmaking in de sign courses and videos slide models and fieldtrips in history courses) The scope of this papa fall s in the architectural history category with muqarnas being its specific topic muqarnas is usually looked upon JS complicated and as very difficult to understand the conventional methods of its teaching include photographs plans elevations 3D drawings and videos This research creates an online course on muqarnas that includes many virtual worlds in VRML and compares them as to current available conventional methods of form teaching the course is preliminarily evaluated which concluded that the course should be enhanced a largescale survey should be conducted and that VR experience have a better role in form teaching than the conventional methods Finally this paper represents a call for the adoption of VR as a new tool to help satisfy the goals of architectural education
مع تطور لغة الـ (Virlual Rcality Modeling Language ) VRML والتي أعدت لأغراض الشبكة العالمية ولا تحتاج لأجهزة محددة بذاتها ومتاحة مجانا، أصبح ممكنا عمل عوالم ثلاثية الأبعاد تتفاعل مع المستخدم بجانب إمكانية استبدال طرق التعليم المعتادة كليا أو جزئيا، فإن الحقيقة التخيلية تمكننا من تدريس موضوع معماري لا نزال نعجز عن تدريسية بشكل كامل، ألا وهو المعايشة البصرية المعايشة البصرية هي جزء من التعليم المعماري، يحاول المدرسون تعليمه في عدة مستويات وفي عدة مقررات (في مقررات التصميم مثلا تستعمل الرسومات الحرة والرسومات ثلاثية الأبعاد والنماذج، أما في مقررات التاريخ فتستعمل الأفلام والشرائح والنماذج والرحلات الميدانية) مجال هذا البحث يقع ضمن نطاق تاريخ العمارة، واستخدام الحقيقة التخيلية في المقرنس ينظر إلى المقرنس على أنه شكل معقد وصعب أما طرق تدريسيه فهي تشمل الشرائح، والمساقط، والواجهات، وثلاثيات الأبعاد، وأحيانا الأفلام صمم هذا البحث مقررا مصغرا عن المقرنس قابلا للتركيب على الشبكة العالمية، ويحتوي العديد من العوالم التخيلية ويقارن هذه العوالم بطرق التدريس المعتادة، لمعرفة دور الحقيقة التخيلية في التعليم المعماري وباالتقويم المبدئي للمقرر استنتج أن محتوى المقرر يجب أن يتطور ويتوسع، وأن هناك دورا أكبر للحقيقة التخيلية، مقارنة بطرق التدريس المعتادة في مجال تعليم الشكل، وأن مسحا ميدانيا أوسع لفعالية المقرر يجب أن يعقد ختاما يمثل البحث دعوة لتبني الحقيقة التخيلية كأداة لتحقيق أهداف التعليم المعماري
الرابط: http://172.16.0.14/Dspace/handle/123456789/18286
يظهر في المجموعات:English Articles

الملفات في هذا الوعاء:

لا يوجد ملفات مرتبطة بهذا الوعاء

عدد مرات زيارة التسجيلة :456
عدد مرات التحميل :0
سجل الدخول لاضافة التعليق او المراجعة

جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك