العنوان: Perceptions of medical students in King Abdulaziz University about teaching and learning modalities ; comparative cross sectional study between traditional and systembased curriculum إدراك طلاب كلية الطب جامعة الملك عبد العزيز لأنواع التعليم والتعلم (دراسة مقطعية مقارنة بين المنهج التقليدي والمنهج المطور)
المؤلفون: AlMarzooa Adnan Abdullah
تاريخ النشر: 2011
الاستشهاد المرجعي : Perceptions of medical students in King Abdulaziz University about teaching and learning modalities ; comparative cross sectional study between traditional and systembased curriculum إدراك طلاب كلية الطب جامعة الملك عبد العزيز لأنواع التعليم والتعلم (دراسة مقطعية مقارنة بين المنهج التقليدي والمنهج المطور) Adnan A AlMarzooa [et al]Journal of King AbdulAziz University medical science King Abdulaziz UniversityVol 18 No 3 (1432 H 2011) p p 1728AlMarzooa Adnan Abdullah
الملخص: كان منهج بكالوريوس الطب في جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية منهجا تقليديا يعتمد بصفة أساسية على المحاضر، ونظام المقررات الدراسية، والتعليم المستند على المستشفى، مع عدم وجود أي من المقررات الاختيارية حتى 20072006 م حيث بدأت كلية الطب المنهج المطور الذي يعتمد على نظام الأجهزة الدراسية المدمجة حول أجهزة الجسم وقد أجريت هذه الدراسة لمقارنة إدراك الطلاب مدى رضاهم عن كلا المنهجين (التقليدي والمطور) من أجل الوقوف على بعض المشكلات التي تتطلب تدخلا إصلاحيا وقد أجريت هذه الدراسة المقطعية المقارنة على طلاب السنة الثالثة (الذين درسوا المنهج المطور) وطلاب السنة الرابعة (الذين درسوا المنهج التقليدي) من خلال توزيع استبانة عليهم، حيث بلغت نسبة الاستجابة من طلاب السنة الثالثة حوالي ثمانين بالمائة (n 277) من مجموع الطلاب، ونسبة الاستجابة من طلاب السنة الرابعة حوالي ستة وسبعين بالمائة (n 217) وعلى الرغم من وجود اختلاف ذي دلالة إحصائية لصالح طلاب السنة الثالثة الذين يدرسون بالمنهج المطور في كل محاور الاستبانة ماعدا المحور الخاص بالمكتبة، ومصادر التعلم إلا أن نسبة الرضا منخفضة بصفة عامة مما يعني أن هناك ضرورة قصوى لبذل المزيد من أجل التحسين
The undergraduate curriculum of the Medical SchoolKing Abdulaziz University Saudi Arabia was a traditional one (it was teachercentered disciplinebased and hospitalbased with no options or elective modules) In 20062007 the Medical School adopted a new systembased curriculum This study was constructed to compare the perceptions of students of both the traditional and new curricula to identify the problem areas that should be remediated A comparative crosssectional study was carried out with the third and fourthyear students at 2008 2009 A questionnaire was distributed to the thirdyear students who were enrolled in the new systembased curriculum (n 227 response rate was 80 %) and to the fourthyear students who were enrolled in the old curriculum (n 217 response rate was 76 %) For the thirdyear students the total mean scores of all the studied domains were significantly higher compared with the fourthyear students except for the fourth domain (library and electronic learning resources) which showed an insignificant difference between the two groups Perceptions of students who experienced the systembased curriculum are significantly higher than those who had experienced the traditional ones ; however the overall score is still low Therefore there is a great need for improvement
الرابط: http://172.16.0.14/Dspace/handle/123456789/15738
يظهر في المجموعات:English Articles

الملفات في هذا الوعاء:

الملف الوصف الحجمالصيغة
U08M03V18I03A04.pdf301.98 kBAdobe PDFعرض/فتح
عدد مرات زيارة التسجيلة :167
عدد مرات التحميل :103
سجل الدخول لاضافة التعليق او المراجعة

جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك