العنوان: The journey to graduation analysis of performance of successful students at the Faculty of Medicine King Abdulaziz UniversityJeddah ملخص بحث الرحلة إلى التخرج، دراسة تحليلية لأداء الطلاب الناجحين بكلية الطبجامعة الملك عبد العزيز بجدة
المؤلفون: Bakhsh Talal
تاريخ النشر: 2008
الاستشهاد المرجعي : The journey to graduation analysis of performance of successful students at the Faculty of Medicine King Abdulaziz UniversityJeddah ملخص بحث الرحلة إلى التخرج، دراسة تحليلية لأداء الطلاب الناجحين بكلية الطبجامعة الملك عبد العزيز بجدة Talal M BakhshJournal of King AbdulAziz University medical science King Abdulaziz UniversityVol 15 No 3 (1429 H 2008) p p 5359Bakhsh Talal
الملخص: تم احتساب الوقت اللازم للتخرج، ومعدل مرات الرسوب، والمستوى الدراسي الذي تحدث فيه أغلب حالات الرسوب بعد مراجعة ملفات المتخرجين من الكلية خلال الأعوام الدراسية 2001 م وحتى 2007 م، واحتساب مدة الدراسة، وأداء الطلاب في الاختبارات النهائية لكل مستوى دراسي وجد أن فترة الدراسة تتراوح بين ستة سنوات، وعشر سنوات ونصف (المتوسط 653 سنة، الإنحراف المعياري 80) يتخرج 453 % من الطلاب فقط خلال ستة سنوات بدون رسوب، و124 % خلال ستة سنوات مع بعض الرسوب يرسب 432 % من الطلاب مرتين أو أكثر في الاختبارات السنوية النهائية أكثر الرسوب يكون في المستوى الدراسي الأول تحتاج نسبة كبيرة من الطلاب لأكثر من ستة سنوات للتخرج وتعتبر نسبة الرسوب مرتفعة هناك حاجة لمراجعة المناهج الدراسية من حيث المحتوى، وطرق التدريس، والتقييم
To calculate the timetograduate rate of failing examinations and the curriculum level at which most failures occur Records of students graduating during the period from 2001 till 2007 are analyzed as regards to the duration of study and performance in all final examinations The time till graduation ranged from 6 to 105 years (mean 653 SD 08) Only 453 % of graduating students required 6 years without any failures Another 124 % graduated within 6 years but with failures 432 % of the students fail 2 or more final examinations Most failures occurred at the first year of the curriculum A lot of students require more than the regular time to graduate Failure rates are significant Major review of the curriculum regarding content methods of instruction and assessment is needed
الرابط: http://172.16.0.14/Dspace/handle/123456789/15480
يظهر في المجموعات:English Articles

الملفات في هذا الوعاء:

الملف الوصف الحجمالصيغة
U08M03V15I03A05.pdf136.38 kBAdobe PDFعرض/فتح
عدد مرات زيارة التسجيلة :141
عدد مرات التحميل :58
سجل الدخول لاضافة التعليق او المراجعة

جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك