العنوان: The virtuallink enhanced AIYaseer a mechanism analysis package for the undergraduate classroom الوصلة الافتراضية تعزز برنامج اليسير مجموعة تحاليل آلية للدراسات الجامعية
المؤلفون: Mannaa Abdel Raouf Mohamed
Mansour M A
Akyurt M
تاريخ النشر: 1991
الاستشهاد المرجعي : The virtuallink enhanced AIYaseer a mechanism analysis package for the undergraduate classroom الوصلة الافتراضية تعزز برنامج اليسير مجموعة تحاليل آلية للدراسات الجامعية A R Mannaa M A Mansour and M AkyurtJournal of King Abdulaziz University engineering sciences King Abdulaziz UniversityVol 3 (1411 H 1991) p p 85102Mannaa Abdel Raouf MohamedAkyurt MMansour M A
الملخص: The magnitude of repetitive work involved in design and analysis is cited and it is pointed out that much of this pedagogically irrelevant labour can be assigned to the computer AIYaseer a mechanism analysis software package that was developed at King Abdulaziz University (KAU) specifically for undergraduate teaching is briefly reviewed The concept of a virtual link as an aid in mechanism analysis is reiterated Kinematic relationships are derived for the first inversion of the slidercrank mechanism such that it features a flexible crank The utility of the concept of a virtual flexible link in enhancing the domain of applicability of AIYaseer to a variety of realistic problems in the kinematic as well as the dynamic analysis of mechanisms is demonstrated Several examples involving the slidercrank mechanism and its inversions as well as the four bar linkage are fully worked out It is concluded that bolstered with the concept of a virtual flexible link AIYaseer assumes the role of a modest and yet powerful tool for students and practicing engineers alike in reducing the formidable amount of analysis and design labor to a few input and equivalency statements It is asserted that machine cycle analyses hitherto not possible within the framework of a reasonable number of tutorial periods can now be successfully undertaken during one period ; thus enabling suitable interpretation and decision making
تم في هذا البحث استعراض مقدار العمل المتكرر المتعلق بعمليتي التصميم والتحليل وقد تمت الإشارة إلى أن كثيرا من الجهد المبذول في عملية التدريس لا صلة له بالعملية التعليمية، وأن بالإمكان إسناده إلى الحاسب الآلي تم هنا، باختصار، استعراض برنامج "اليسير"مجموعة برامج حاسب آلي لتحليل الآلياتوالذي طور في جامعة الملك عبد العزيز خصيصا للتدريس الجامعي وتم بحث مفهوم الوصلة الافتراضية كعون في تحليل الآليات، كما تم استنباط العلاقات الحركية للعكسة الأولى لآلية المرفق المنزلق بحيث تعطي ملامح المرفق المرن وقد تم إثبات فائدة مفهوم الوصلة الافتراضية المرنة في تعزيز مجال تطبيق برنامج اليسير في مختلف المشاكل الواقعية في التحليل الكينماتي الدينامي للآليات كما تم أيضا استعراض العديد من الأمثلة المتصلة بآلية المرفق المنزلق وانعكاساته، وكذا وصلة القضبان الأربعة هذا وقد ثبت أن برنامج اليسيرمدعما بمفهوم الوصلة الافتراضية المرنةيلعب دورا متواضعا، ولكنه وسيلة قوية لمساعدة الطلاب، وكذا المهندسين الممارسينعلى السواءفي تقليل كمية العمل الهائل والمضني في التحليل والتصميم، وتحويرهما إلى عبارات إدخال قليلة متكافئة وحتى الآن، لم يكن من الممكن تحليل دورة المكنة في إطار عدد مناسب من فترات التدريب، ولكن باستخدام برنامج اليسير، أمكن إنجاز هذا التحليل بنجاح خلال دورة تدريبية واحدة فقط، مما جعل الإيضاح واتخاذ القرار مناسبين ويسيرين
الرابط: http://172.16.0.14/Dspace/handle/123456789/14714
يظهر في المجموعات:English Articles

الملفات في هذا الوعاء:

الملف الوصف الحجمالصيغة
U08M01V03I01A07.pdf976.2 kBAdobe PDFعرض/فتح
عدد مرات زيارة التسجيلة :256
عدد مرات التحميل :54
سجل الدخول لاضافة التعليق او المراجعة

جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك