العنوان: A model for asphalt concrete modulus prediction from basic mix variables in Saudi Arabia نموذج للتنبؤ بمعامل الخرسانة الزفتية اعتمادا على متغيرات الخلطة الأساسية في المملكة
المؤلفون: Al Suhaibani Abdulrahman S
Sharaf Isam Abd Al Aziz
AlAbd El Latif Ahmed
تاريخ النشر: 1997
الاستشهاد المرجعي : A model for asphalt concrete modulus prediction from basic mix variables in Saudi Arabia نموذج للتنبؤ بمعامل الخرسانة الزفتية اعتمادا على متغيرات الخلطة الأساسية في المملكة A AlSuhaibani E Sharaf and A AlAbdullatifمجلة جامعة الملك سعود مجلة العلوم الهندسية عمادة شؤون المكتبات، جامعة الملك سعودVol 9 no 1 (1417 H 1997) p p 112Al Suhaibani Abdulrahman SSharaf Isam Abd Al AzizAlAbd El Latif Ahmed
الملخص: الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو تطوير نموذج إحصائي مناسب يمكن استخدامه للتنبؤ بمعامل الرجوعية للخلطات الزفتية اعتمادا على خواصها الأساسية وقد جمعت البيانات المتوافرة اللازمة ذات العلاقة بخواص 138 خلطة زفتية من تقارير الأبحاث والإنشاء والصيانية المتوافرة لدى وزارة المواصلات في البداية استخدمت هذه البيانات لمعرفة مدى صلاحية عدد من النماذج المعروفة عالميا لظروف المملكة وقد وجد أن المقدرة التنبؤية لهذه النماذج ضعيفة جدا تلى تلك عمل تحليل انحداري باستخدام طريقة التدرج في اختيار المتغيرات حيث نتج عن هذا نموذج إحصائي ذو قدرة تنبؤية مقدارها 86 وقد كانت المتغيرات المستقلة الداخلة في هذا النموذج هي النسبة المئوية للفراغات والنسبة المئوية لوزن الزفت الممتص ولزوجته الزفت عند درجة حرارة 70 درجة فهرنهيت ودرجة حرارة الخرسانة الزفتية (في الموقع) والنسبة المئوية لحجم الزفت في الخلطة والنسبة المئوية للمواد الناعمة المارة من منخل رقم 200
The asphalt concrete being the upper layer in flexible pavement structures is the most important layer as it largely controls the performance of flexible pavements Therefore characterization of bituminous mixes comprising asphalt concrete layers is essential in predicting pavement behavior under different loading and environment conditions In this study data on the basic characteristics of bituminous mixtures from 138 mixes was collected from the Ministry of Communications' (MOC) projects and research reports The main objective of collecting this data was to select an appropriate model that can be used to predict the bituminous mix moduli from the basic mix characteristics First the data was used to investigate the prediction accuracy of several widely used models in order to select the most appropriate one for the Kingdom's conditions The ability of all models to predict the modulus of local materials was found to be limited Therefore it was decided to develop a new model that suits the local conditions Regression analysis using the stepwise procedure was used to develop a model that showed a relatively high coefficient of determination (R2 086) The variables selected by this analysis were percent air voids percent asphalt absorbed by weight asphalt viscosity at 70 F asphalt concrete temperature percent asphalt by volume of mix and percent aggregate passing sieve # 200
الرابط: http://172.16.0.14/Dspace/handle/123456789/14054
يظهر في المجموعات:English Articles

الملفات في هذا الوعاء:

الملف الوصف الحجمالصيغة
U01M02V09I01A10.pdf314.98 kBAdobe PDFعرض/فتح
عدد مرات زيارة التسجيلة :234
عدد مرات التحميل :123
سجل الدخول لاضافة التعليق او المراجعة

جميع الأوعية على المكتبة الرقمية محمية بموجب حقوق النشر، ما لم يذكر خلاف ذلك